Friday, January 26, 2007

ع الاصل دوّر


Lebanon - January 2007.jpg
Originally uploaded by iDip.

To view the original size click here


دم الحريري ضاع بين القبائل، قالها صديق، ولبنان... أمراء وقبائل، كما قال السيد محمد حسين فضل الله


أجول بين القنوات والصحف والإذاعات والبيانات ولا أستمع إلا لفريقين كلٌ يخوّن الآخر
المعارضة توالي الرئيس، وتسمي الآخرين موالاة
والآخرون أو الأكثرية تشكك بولاء المعارضة وتسميها بالإنقلابيين
والإنقلابيون يقولون نحن الأكثرية
والأكثرية النيابية في برلمان رئيسه يميل إلى.. بل من المعارضة
والبرلمان منشق بين عمل وتعطيل
والرئيس والحكومة كلٌ يشكك في شرعية الآخر
فريق يريد الحقيقة وفريق يريد حكومة نظيفة
فريق يحب الحياة، وفريق يحبها أيضا
فريق يريد تعمير ما قضت عليه حرب تموز٢٠٠٦ وفريق يريد لبنانا بلا ديون
فريق يرفض الولاء للغرب وفريق يرفض الولاء للشرق الجديد
وكلاهما يعرف مصلحة لبنان وكلاهما خائن
والشارع عندما يهيج أو يثور أو ينتفض أو يعتصم لاغتيال أو لحكومة وحدة وطنية فهو في الحالتين على حق
والقتلى من الجانبين شهداء، والشهداء يتقلبون في قبورهم
ومنهم رفيق الحريري، الذي أضحى كقميص عثمان، حجة للاستئثار بالحكم
ودمه صار كدم الحسين، ويا لثارات الحسين
هذا يقول أنتم وأسيادكم قتلتموه، وذاك يقول تاجرتم بدمه

وعندما أبحث عن شعرة معاوية كي لا تنقطع، أجدها بين طرفين، معركتهما خارج لبنان وفيه وبه
كلما شدها طرف أرخاها الآخر، وإن انقطعت قال اللبنانيون: إنما هي حرب الآخرين في لبنان

بل هي حربكم بالآخرين، كعصابات الشوارع كلٌ يستقوي بـ فتوة أو بلطجي
وبعد كل هذا سيقول قائل: ولكن هذا الفريق على حق، وذاك على باطل، والحق أحق أن يتبع
وتدور الدائرة من جديد كدولاب اوتوبيس عين الرمانة، فتدور عليهم الدوائر وعلينا

تف من بُقي و تف عليك يا زمان
يا زمان الطائفية

P.S.

I tried my best to avoid the NEWS popping from Lebanon, but I failed :(

13 comments:

Soud said...

بوست رائع


لماذا لا ينتظر السيد الى أن تبدأ الأنتخابات بعد سنتين ثم يشمرعن ذراعيه ويأتى بحكومه مواليه لهو ولأتباعه اذا كانو هم الأكثريه

لماذا هذا الأستعجال ومحاوله الأنقلاب على السلطه الشرعيه ؟

Shurouq said...

آنا نجحت في تجنب أخبار لبنان لمدة أسبوعين بالتمام والكمال.. بس بعدين خقيت

وأدري المفروض الدم كله سواء، بس دماء جبران وقصير وحاوي هي الخسارة الكبرى

Thanks for the song, I don't have it :*

Missed your blog.

كاسيرو دله said...

تعال نضرب كاسك في كاسي
ونخلي لهم السياسة
بروح معك على صلاة الجمعة
ويوم الأحد بسمعك قداسي

بومريوم said...

بوست أكثر من رائع كالعادة...

التاريخ يعيد نفسة
اسرائيل استخدمت المسيحيين لضرب الفلسطينيين

الشيعة كانوا الاقلية المطحونة
الان الوضع انعكس

اوتوبيس عين الرمانة اطلق شرارة الحرب
أعتقد ان هناك اوتوبيس عين الرمانة آخر و لكنة ينتظر اشارة الانطلاق

شرقاوي said...

تاريخ لبنان يشهد بالخلافات، و التحالفات التي تتغير أطرافها،...

بس هذا مو جديد...

المشكلة اللي محيرتني، أو قل هي مشكلتين،

الأولى: أن الأمريكان تتغير تحالفاتهم. عدو الأمس ، صديق اليوم...

والرئيس الذي يحاول إقناع الناخبين بأن إسقاطاته للقصص التوراتية على المنطقة يستلهمها من وحي إلهي...

الثانية: الطائفية روجت لها فضائيات أمريكية، قبل أن تصبح الكلمة على لسان كل واحد...

أنا لا أنكر ان هناك شقاق، و كره قديم، لكن وسائل الإعلام، الموجهة للمنطقة، و من أجل الإثارة، انعدمت عندهم المسؤولية الأخلاقية.

أما مسؤولية رجال الدين، فقد بان معدنها منذ قرون طويلة...

مثال: الزهري و فتواه بالحج إلى قبة الصخرة، بدلاً من الكعبة، مجرد مثال، و استغفر الله،...

SPRING said...

يا حاج اللي بيدب
بعيدا عن لبنان و الام لبنان ، عايز احط بانر على أول المدونة زي ما سيادتك عامل ، ازاااي؟

Doctor said...

بسوت اكثر من رائع
شخصيا اتصور ان العله في عدم وجود وطنيه عند معظم اللبنانيين بالاضافة الى ان هناك طوائف عنده ليس فقط سنه وشيعه ولكن دروز ومسيحيين ويهود اما الطامة الكبرى ان ابناء المرحوم رفيق الحريري لم يسيروا على دربه واللبنانيين انفسهم بدوا يشاهدون هذا شيئا فشيئا
تحياتي

Alia said...

وجهة نظر

الل تطلع بالتلفزيون وتقول أولادي فداء للسيد حسن نصر الله ما أعتقد تحب الحياة

اللي شايلين السلاح ويدورون فيه عبالهم قوة ما يحوبن الحياة .. ولا لبنان

أمين حزب ميليشيات ولاءه ومرجعيته إيران يشكك بشرعية رئيس حكومة منتخب من قبل الشعب اللبناني ... هذي نكتة

فريق يريد حكومة نظيفة بدون فتح باب المحكمة الدولية .. حتى تايد ما ينظفها هذي

تعمير بدون ديون .. شلون بتصير؟؟؟
وإلا فلوس إيران حلال وفلوس السعودية وامريكا وفرنسا حرام

كلاهما يعرف مصلحة لبنان ... هذي أشك فيها

كلاهما خائن ... هم أشك فيها

الشهداء من الجانبين .. دمهم برقاب اللي تابعينهم

وماراح أقول هذول على حق وهذولاك على باطل ... بس راح أقول أحدهم أحق بقليل عن الآخر .. ولو بشعرة

زمان الطائفية ... مرعب

Muhammad Aladdin said...

مش عارف اقول ايه غير انه شيء اكتر من محزن..

kila ma6goog said...

مالي خلق اعلق على لبنان

بس يبتها عدل ع الأصل دور

و اللبنانيين مو كفو ديرتهم

Alia said...

مطقوق

شفت تعليقك ما أدري وين
إذا ما يبون لبنان آنا شراي

تاخذني شريكة؟؟؟ شكلهم الجماعة صج مو كفو

iDip said...

Soud,
المثل الكويتي يقول: كلٍ يدني النار صوب قرصه

Shurouq,
دماء جبران وقصير.. ممكن، بس حاوي.. صعبة

حاله حال أي
warlord

& I missed you more, lazy shurshur :)

كاسيرو دله
أبرك من مجابل الاخبار
بس.. شكرا
خل كاسك لك وكاسي عندي، ما بي تتقارع الكؤوس فتكسر فننجرح فتشتعل حرب بيننا
;)

بومريوم
شكرا يا رائع

يقول احد الاصدقاء أن كل خلافات ما بعد الحرب الـي اليوم هي ترسبات لمعارك توازن لم تنهها الحرب

شرقاوي
بالفعل فلوسائل الاعلام كبير الاثر
لقد روجت منذ السبعينات أيام الحرب اللبنانية عبارة
Christians vs. Muslims

ولاتزال الى اليوم تنوع في استخدامها

ورجال الدين "ما عاد في رجال" الشكوى لله

Spring,
لو تديني شوية وقت ح اطلع لك الطريقة

الدكتور
لا افضل ان اعمم ولكن هناك الخير وهناك عكسه

Alia,
وفي النهاية كلاهما مواطنين
فما الحل؟

علاء
lو مؤرق كمان
:(

Kila Ma6goog (& Alia),
كلام كبير
بس في النهاية مو احنا اللي نحدد منو كفو ومنو لأ
افرض قال لبناني نفس الكلام عن الكويتيين

Maze said...

nice post man....yeslam temak...i'm lebanese and i'm proud that i was born in liberia my second country where i didnt know the meaning of sectarianism until i came to lebanon and felt it personally....

yes we are different sects and lebanon is for all of us no one can say or has the right to say he's more patriotic than others...i dunno man we are collapsing...it's our fault we have always depended on other countries to solve our problems...we are just weak..my heart hurts when i hear the news...i hope this crises will end soon enshalla...i want to see united colors of lebanon!!

thks again for the post...i know u like lebanon...lets pray all together for peace in my country..

Amen