Sunday, March 26, 2006

من شان الله زوقوا احتشموا

أول وزيرة وأول مرشحتين في الكويت كلهن محجبات، فلهن في الاحتشام سبق، وفيهن قدوة للخلق،

والمرأة في الكويت يجب أن تمارس حقها في الانتخاب والترشيح بضوابط شرعية، فترتدي حجابا ورداء فضفاضا مريح، وتمارس حقوقها في الانتخابات القانونية والفرعية،

كما يحبذ ان تراجع البنوك كذلك بضوابط شرعية، فجزى الله خيرا بيت التمويل على فروعه النسائية، ووفق الله بنك بوبيان على تخصيص فرع للنساء، اعز اللهم بين البنوك اسمه وارفع في سوق الجت سهمه،

ويعجبنا الحياء، وتنفرنا "المياعة" والفتنة، فاللهم انصر قوم ركاز وعزز اخلاقنا ما حيينا، واستر عوراتنا وعورات اهلينا،

وها هو حامي حمى الاسلام، ناشر الحق والايمان، وكيل طالبان، نائب الشيشة والشيشان، عضو مجلس الامة الصنديد، الدكتور وليد، يؤيد انشاء اندية للفتيات شرعية الضوابط، تحمي بناتنا من كل "ساقط ولاقط"، فاللهم انصره واقهر به الفسق والفاحشة، وزد من اصواته واهلك السافرة عائشة،

قد اكون مخطئا او صائب،
فهذا زمننا زمن للعجائب،
فإن عسر فهم ما اسلفت من وقائع وغرائب،
تيقنوا بأن المعنى في بطن
iDip


رحمك الله يا جوزيف يا ابن صقر و"بشبش" من تحت رأسك الصخر

من الافضل
Link

====================
P.S. انصحكم بقراءة موضوع "مبطط الكبد" في جريدة الوطن، عدد اليوم الاحد ٢٦/٣ ص٤٠+٤١

12 comments:

Anonymous said...

وايد حلوه المعلقة
اعجبتني
;)

Papillona ® said...

من شان الله خلونا بحالنا

nice post iDip

Shurouq said...

iDip,
I think I'm falling in love with you :*

iDip said...

NyChick,
Thank you :)
ستتستمتعين بالمزيد ان شاء الله
ولا تطولين ال
moving

Papillona,
Thank you :)
ما اقول الا الشكوى الله، عمج اصمخ

Shuruoq,
احبك في الله
and keep "falling" ;)

Zort,
Just to spice it up ;)

AL-3ANAN said...

حسرتنا عيل لو دريت عن المشروع اللي بسويه حق الحريم شبتقول عني
لووول

Hazolat said...

بكلامك هذا عن الحجاب ، يعني هل تكن الاحترام للمتحجبات بس ؟ يبه الحجاب مو شرط يعني الحشمة ، ولا شان ما شفنا هالكمية الهائلة من المتحجبات من فوق وفاصخين من تحت بالاسترتش وغيره . ولاهو الحجاب محور الحشمة ، المره ممكن تكون محتشمة لو كانت غير متحجبة وغير مسلمة بعد . أعتقد إن أي مره تقدر تفرض احترامها لنفسها بغض النظر عن الحجاب . ممكن وحدة يكون شكلها أنظف منه ماكو بالجينز والتي-شيرت والويه المغسول والشعر الملموم والنظارة الطبية . وممكن تلقى المتنقبة مخصرتها العباة والكعب يطقطق على الممشى والكلونية مغطية على كل شي والضحكة تصك الإذن .

الحجاب فرض ما قلنا لإ ، لكنه مو أساس ولا دليل على حشمة المره ، والحجاب حلاته إنه تاخذه البنت بقناعة ، ولا يفرض لأنه إذا فرضت الحجاب زاد عدد المنافقات لا المتحجبات .

iDip said...

al-3anan,
اي مشروع؟ اعترفي

hazolat,

حييت يا "هزلت" في مدونتنا المتواضعة
تستطيع قراءة رأيي

هنا

وان احتجت بعده الى المزيد من التوضيح فلا تتردد في السؤال

Hazolat said...

idip
قريت رايك عن الفضيلة واقول ما أعتقد إنه في أحد ضد نشرها فالفضيلة وطوايفها دايما مرغوبة سواء في مجتمعنا أو غيره . يمكن المناهضة اللي صارت موجهينها ضد جماعة النشر نفسهم ، اخوان سلف اللي هو . مو ضد نشر الأدب والأخلاق يعني .

وهم أرد واعلق على رايك وأقولك ليش تربط بين الفضيلة ومجتمعنا المسلم ؟ قصدي انه مو شرط الواحد يكون مسلم حتين يبي الفضيلة ، مسلم مسيحي حتى الملحد ممكن يكون عايش بفضيلة كاف خيره شره . برايي ماكو ربط . حتى الدعاة مو شرط يكونون ناس معينين ، أو من جماعة الاخوان او غيره . ممكن أي شخص يتوفر فيه الأدب يدعوله ، لو ابو حق عياله مدرس للطلبة .. الخ . بالعكس لو يكون بهالطريقة يمكن أحسن من ما لو يمسكون الأمر الخوان ويسيسونه أو يحتكرونه .

آخر الكلام بس علشان الوكت تأخر وطباعتي بالعربي أبطأ منها ماكو ، الفضيلة تبدي لا بالمدارس ولا بالمسايد ولا بغيرة . تبدي مع ولادة الطفل ونموه عند أمه .. امه ومو غيرها ، لانها لما تحرص الأم على عيالها تربيهم ويشيب شعرها عليهم هنيه والله تضمن إنك لا محتاج لا ركاز ولا غراس ولاهم يحزنون .

Hazolat said...

iDip
3yooni zaghlilat oo got mixed up btw your opinion oo wa7id shaklah salafi min ahalah. so the latter comment's for him not you.
my comment to you is sa7 lsanik and 3ala khair gabul la akhoorah akthar

Hazolat said...

زيدون الله يكثر من أمثالك

هذيل والله ما يستحون ، باسم الدين قاعدين يلعنون بوخامس الأوادم مو مخلينا نعيش ، يبه إحنا شذنبنا إذا إنتوا تارسه راسكم العقد ؟ بأسس جمعية الرفق بالكويتيين المعتدلي الدين .. منو مأيد ؟

Mohammad Al-Yousifi said...

خوش بوست و مو خوش وورد فيركاشيون

iDip said...

hazolat,
Thank you :)

زيدون مين؟ فين؟

والحمدلله على سلامة الوالد

kila ma6goog,
;)p